جديد عرب فولت

الصيانة اليومية للسيارة - Daily maintenance of the vehicle

 

الصيانة اليومية لسيارتك تبقيها في حالة ميكانيكية وجمالية جيدة، إذا تطلبت بعض أعمال الصيانة الرئيسية زيارة ورشة العمل، فإن إجراء عدد قليل من الفحوصات المنتظمة والسهلة سيؤدي إلى إطالة عمر سيارتك مع إتاحة توفير كبير في بعض الأحيان.

وستجني كل الفوائد في إعادة البيع المحتملة. فيما يلي عشر نصائح يجب اتباعها.

الصيانة اليومية للسيارة - Daily maintenance of the vehicle

1 -افحص المستويات بانتظام

لضمان التشغيل الصحيح للمحرك وكذلك مكونات التوجيه والفرملة، من الضروري إجراء فحص دوري لجميع السوائل، اعلم أن المستوى غير الكافي يمكن أن يتسبب في حدوث أعطال قد يكون لها أحيانًا عواقب وخيمة، أو حتى تعطل المحرك، يمكن أن يوفر لك إلقاء نظرة خاطفة على الغطاء بين الحين والآخر الكثير من المتاعب.

2 -فحص مستوى زيت المحرك

باستخدام مقياس العمق، تأكد من أن المستوى دائمًا بين العلامتين "mini" و "maxi"، تؤثر الكمية الزائدة أو غير الكافية من الزيت على الأداء الجيد للمحرك.

3 -فحص مستوى المبرد

هنا مرة أخرى، تأكد من وجودها دائمًا بين علامتي "mini" و "maxi" على البرطمان، كن حذرًا، إذا لاحظت أن المستوى غير كافٍ بانتظام، فهذا يعني أن محركك يستهلك الماء -خطر حدوث مشكلة حشية رأس الأسطوانة.

 


 

4 -فحص الفرامل ومستويات سائل التوجيه المعزز

يمكن أن يعني عدم كفاية سائل الفرامل حدوث تسرب في نظام الفرامل، نفس الشيء ينطبق على القيادة.

5 -اختبار حالة البطارية

البطارية في حالة جيدة تحافظ على متوسط ​​العمر المتوقع. تأكد من أن الجهاز دائمًا مشحون بالكامل -مشاكل البدء -وأن الأطراف نظيفة، وإذا لزم الأمر، تحقق من مستوى الإلكتروليت، إذا لزم الأمر، قم بفحص دائرة الشحن.

جيد أن تعلم:

يساعد الفحص المنتظم لمستوى السائل في منع حدوث أضرار جسيمة، لا تتطلب هذه الفحوصات أي معرفة خاصة بالميكانيكا ويمكن إجراؤها بسرعة.

6 -صيانة الإطارات

القليل من الفحص البصري للإطارات ليس ضروريًا أبدًا، انتبه إلى أن الإطارات السفلية أو المفرطة في النفخ تبلى بسرعة أكبر، وبالمثل، قد يشير التآكل غير المنتظم إلى وجود خلل في التوازي أو ما شابه، يساعد فحص الإطارات بانتظام على إطالة عمرها.

جيد أن تعلم:

يجب أن تكون الإطارات متطابقة في كل محور، وبالمثل، يجب أن يكون لديهم منحوتات مرئية على كامل سطحهم، يجب استبدال الإطارات المتآكلة بشكل سيئ من الخارج حتى لو بدا أن سطح الجري في حالة جيدة، بالإضافة إلى المخاطرة بدفع غرامة، سوف تتأثر تعاملك بشكل كبير.

 


7-يحافظ على الفرامل بحالة جيدة

إذا لم تكن ميكانيكيًا متمرسًا، فإن الفحص البصري المنتظم لأقراص الفرامل والوسادات سيسمح لك بمراقبة حالة تآكل مكونات المكابح، إذا كانت فرامل سيارتك ضعيفة، أو إذا صرخت المكابح، أو إذا سمعت أصوات احتكاك غير طبيعية عند الفرملة، فقد تكون هذه علامة على أن الوقت قد حان لتغيير الفرامل، أو على الأقل لفحصها. حالة.

8 -جسم لامع

سيسمح التنظيف المنتظم لهيكل السيارة لسيارتك بالحفاظ على لمعانها الجميل لسنوات عديدة، بالإضافة إلى التنظيف بالماء، سيضمن التلميع مرة واحدة سنويًا على الأقل لمعانًا وطول عمر الطلاء.

جيد أن تعلم:

في حالة إعادة البيع، يشير الجسم الباهت إلى نقص الصيانة، تعطي الحالة الخارجية على الفور انطباعًا جيدًا أو سيئًا للمشتري المحتمل.

9-الإضاءة: لرؤية جيدة ورؤية

يُنصح بالتحقق بانتظام من الأداء الصحيح للإضاءة واستبدال أي مصباح معيب، من أجل سلامته وسلامة الآخرين، لذلك تذكر أن تقوم بفحص جميع المصابيح بانتظام، وخاصة تشغيل مصابيح الفرامل، احصل على المساعدة إذا لزم الأمر.

 


10-زجاج أمامي ونوافذ لا تشوبه شائبة

لا تتردد في استبدال الزجاج الأمامي المتصدع. قم بتنظيف جميع النوافذ بانتظام باستخدام منتج مناسب غير كاشط، إذا كانت سيارتك متوقفة لفترة طويلة، فتذكر تنظيف مساحات الزجاج الأمامي قبل الانطلاق، يمكن أن يؤدي تراكم الغبار والتلوث إلى حدوث خدوش في حالة هطول الأمطار.

 

تعتبر السيارة التي يتم صيانتها أكثر موثوقية بشكل عام وتوفر عليك القليل من الإزعاج في اللحظة الأخيرة، عليك أن تأخذ الوقت الكافي لفتح غطاء المحرك بين الحين والآخر، لتحافظ على نظافة سيارتك ولطيفة النظر إليها، والهدف هو أنها ستستمر لأطول فترة ممكنة.

 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-