جديد عرب فولت

سحب كابلات الضغط المتوسط داخل مواسير مدفونة ومنهولات - بالفديو سحب كابلات 11 الف فولت الي 37 الف فولت


عملية سحب كابلات الضغط الموسط ( 11 الف فولت الي 37 الف فولت ) داخل مواسير مدفونة ومنهولات


بسم الله الرحمن الرحيم
عملية سحب كابلات الضغط الموسط ( 11 الف فولت الي 37 الف فولت ) داخل مواسير مدفونة ومنهولات 
فديو الشرح العملي لعملية السحب اسفل التدوينة

اهلا بك اخي الكريم في مدونة تعلم الطاقة وهي مدونة تهتم باعمال الكهرباء والطاقة

الان اخي الكريم يجب ان تعلم ان هناك بعض المعدات التي يجب ان تتوافر عليها لكي تقوم بعملية سحب الكابلات التي يكون محمل عليها ضغوط كهرباء متوسطة تتراوح بين 11 الف فولت الي 37 الف فولت وارجو منك ان كنت اول مرة تشاهد او تقوم بسحب كابلات الضغط المتوسط ان تتبع الخطوات التالية وان تتوافر علي المعدات التالية وهذا هام جدا جدا جدا .

المعدات الخاصة بالعمل

1- جراب سحب كابلات او شراب السحب


كما في الشكل التالي تري جراب من الصلب علي شكل شبكة ومهمتة هي ان يقوم بامساك الكابل بشكل لا يشكل عائق في عملية السحب ويكون انسيابي جدا ويسمح بوضع شحم سحب الكابلات بدون مشاكل ويتمسك بالكابل بشكل قوي جدا يمكن من عملية السحب دون افلات .



2- بكر السحب


بكر السحب هو عبارة عن اسطوانة مثبتة علي رمان بلي لتسهير سير الكابل علي الارض وايضا يقوم بحامية الكابل من الخدش والتجرح ويسهل في عملية دخول الكابل الي المجري او المساورة بدون مشاكل وفي الشكل التالي ستري انواع بكر السحب وللعلم كل شكل منها لة استخدم ولك ان تتطوع الاشكال حسب حاجة العمل لديك وستري في الفديو التعليمي كيفية استخدام الاشكال او استحداث شكل جديد يتناسب مع احتياجك



 3- شحم سحب الكابلات

الشحم من العناصر الهامة جدا اذا قمت بسحب كابل ضغط متوسط داخل مواسير لان الكابل الضغط المتوسط يجب قياس العزل الخاص بة وان تلف العزل من الممكن ان يرسب الكابل فى الاختبار الخاص بالعزل ( ميجر تست ) لذلك فالشحم يعمل علي تخفيف الاحتكاك الخاص بالعزل وايضا يعطي الكابل حماية مضاعفة ضدد المياه وعوامل الجو ويجب عليك ان تعلم ان هناك انواع معينة صنعت خصيصا لهذا الغرض وستري في الفديو التفصيلي للشرح نوعية الشحم .


4- حامل لفة الكابل


حامل الكابل من اهم القطع لانها القطعة الوحيدة التي تساعدك علي تسهيل عملية السحب هناك انواع منه ثابتة وانواع اخري متحركة وسنحتاج هنا الانواع الثابتة وستشاهد في الفديو كيفية عملة


5- ونش السحب


ونش السحب يستخدم في المسافات الطويلة التي يصعب سحبها يدويا ويمكن الاستغناء عنة باي معدة اخري مثل لودر او بوب كات لكن المعدات الاخري تحتاج خبرة وتركيز عالي لادارة عملية السحب بدون مشاكل .


6- حبل سحب


يفضل ان يكون حبل السحب من الصلب اذا كان الطول كبير ولك حرية الاختيار بما يتناسب مع عملك




شراء ادوات سحب الكابلات او تاجيرها

يمكنني ان اساعدك في شراء جميع ادوات السحب المطلوبة سواء ان كانت جاهزة او يتم تفصيلها خصيصا حسب متطلباتك وانا اقصد جميع الادوات انت كنت في مصر او السعودية .


مقاول سحب كابلات

ان كنت تفضل توظيف مقاول لسحب الكابلات فانا بالخدمة ويمكنك التواصل معي عن طريق اتصل بنا او عن طريق صفحة الفيس
سواء داخل مصر وساقوم بالاعمال بنفسي و في السعودية ساجعل مقاول كابلات يتواصل معك لتنفيذ الاعمال .

الان بعد ان عرفنا العدد والادوات المستخدمة في السحب نشاهد الفديو



[youtube src="youtube_video_blPckmOt2Lg?feature"][/youtube]
Sherif  Shaaban
بواسطة : Sherif Shaaban
مرحبا ! انا شريف شعبان مالك موقع عرب فولت وسابقا تعلم الطاقة والموقع يضم عدة متخصصين في مجال الكهرباء على قدر من الكفاءة ويحملون شهادات علمية وخبرات عملية في المجال، وجدنا هنا منذ عام 2015م لخدمتكم في أول موقع عربي متخصص في مجال الكهرباء بكافة فروعها وتطبيقاتها.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-